• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عن الكلية
    • رؤيا والرسالة والاهداف
    • هيكلية الكلية
    • دليل الكلية
    • صور وفيديوات تعريفية
    • الشعب والوحدات
    • كلمة السيد العميد
    • الموقع الجغرافي
    • احصائيات الكلية
    • عناوين اتصال
  • الاقسام العلمية
    • قسم الرياضيات
    • قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
  • الاستعلامات الالكترونية
  • الخدمات الالكترونية
    • وصف البرنامج الاكاديمي
    • نظام تسجيل المقررات
    • البريد الإلكتروني G SUITE
    • مشروع الحوكمة الألكترونية
    • المكتبة الإفتراضية
    • المستودع الرقمي
    • نافذة التواصل الإلكترونية
    • حكومة المواطن الإلكترونية
    • قوانين و تعليمات شؤون الموظفين
  • التدريسين والباحثين
    • الهيئة التدريسية
    • خطة النشر العلمي في الكلية
    • المقالات العلمية
    • قسم الرياضيات/الكادر التدريسي
    • قسم الارشاد/ الكادر التدريسي
  • شؤون الطلبة
    • التقويم الجامعي
    • جدول الدروس الاسبوعي
    • منصة التعليم الالكتروني
    • المحاضرات على منصة YouTube
    • مكتبة الكلية
    • الطلبة الخريجون
    • الطلبة الاوائل
    • جدار التميز الطلابي
    • البرنامج الإرشادي للطلبة
    • خطة القبول للدراسات الاولية
    • قوانين وتعليمات شؤون الطلبة
  • إستمارات و نماذج
  • مواقع مهمة
    • المجلات الاكاديمية المعتمدة
    • الجامعات المعتمدة
    • الجامعات الرصينة
  • Languages
  • Languages

[elementor-template id=”9118″]

[elementor-template id=”9681″]

كلية التربية المقداد | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عن الكلية
    • رؤيا والرسالة والاهداف
    • هيكلية الكلية
    • دليل الكلية
    • صور وفيديوات تعريفية
    • الشعب والوحدات
    • كلمة السيد العميد
    • الموقع الجغرافي
    • احصائيات الكلية
    • عناوين اتصال
  • الاقسام العلمية
    • قسم الرياضيات
    • قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
  • الاستعلامات الالكترونية
  • الخدمات الالكترونية
    • وصف البرنامج الاكاديمي
    • نظام تسجيل المقررات
    • البريد الإلكتروني G SUITE
    • مشروع الحوكمة الألكترونية
    • المكتبة الإفتراضية
    • المستودع الرقمي
    • نافذة التواصل الإلكترونية
    • حكومة المواطن الإلكترونية
    • قوانين و تعليمات شؤون الموظفين
  • التدريسين والباحثين
    • الهيئة التدريسية
    • خطة النشر العلمي في الكلية
    • المقالات العلمية
    • قسم الرياضيات/الكادر التدريسي
    • قسم الارشاد/ الكادر التدريسي
  • شؤون الطلبة
    • التقويم الجامعي
    • جدول الدروس الاسبوعي
    • منصة التعليم الالكتروني
    • المحاضرات على منصة YouTube
    • مكتبة الكلية
    • الطلبة الخريجون
    • الطلبة الاوائل
    • جدار التميز الطلابي
    • البرنامج الإرشادي للطلبة
    • خطة القبول للدراسات الاولية
    • قوانين وتعليمات شؤون الطلبة
  • إستمارات و نماذج
  • مواقع مهمة
    • المجلات الاكاديمية المعتمدة
    • الجامعات المعتمدة
    • الجامعات الرصينة
  • Languages
  • Languages

أخبار - 2021

  • Home
  • Blog
  • أخبار - 2021
  • المعاون الاداري لكلية التربية المقداد يشارك عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير

المعاون الاداري لكلية التربية المقداد يشارك عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير

  • Categories أخبار - 2021
  • Date August 24, 2021
  • Comments 0 comment

المعاون الاداري لكلية التربية المقداد يشارك عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير 

(الرغبة في التعلم وعلاقتها بالتمثيل المعرفي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية)

شارك الاستاذ المدرس سلوان عبد احمد معاون عميد كلية التربية المقداد للشؤون الادارية عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (الرغبة في التعلم وعلاقتها بالتمثيل المعرفي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (قيس لطيف سعيد) إلى معرفة مستوى الرغبة في التعلم لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية/ الجامعة المستنصرية، وايجاد الفروق ذات الدلالة الاحصائية في الرغبة في التعلم لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية/ الجامعة المستنصرية تبعا لمتغير الجنس، ومعرفة مستوى التمثيل المعرفي لدى طلبة القسم فضلاً عن ايجاد الفروق ذات الدلالة الاحصائية في التمثيل المعرفي تبعا لمتغير الجنس، والعلاقة الارتباطية بين الرغبة في التعلم والتمثيل المعرفي لدى طلبة قسم التاريخ وإسهام الرغبة في التعلم بالتمثيل المعرفي لديهم

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: يرتبط التمثيل المعرفي للمعلومات بالرغبة في التعلم بعلاقة طردية، وهذا يعني انه كلما زادت الرغبة في التعلم ارتفع مستوى التمثيل المعرفي للمعلومات والعكس صحيح، و تتأثر كل من الرغبة في التعلم والتمثيل المعرفي بالجنس حيث يتفوقن الاناث على الذكور في كل منهما، و تسهم الرغبة في التعلم بالتمثيل المعرفي.

وأوصت الدراسة بضرورة غرس أهمية التاريخ في نفوس الطلبة مما يساعد على تنمية وزيادة الرغبة في تعلمه، واعتماد أفضل الطرائق والاستراتيجيات التعليمية التي تساعد على تنمية الرغبة في التعلم والتمثيل المعرفي .

وأوصت الدراسة بضرورة غرس أهمية التاريخ في نفوس الطلبة مما يساعد على تنمية وزيادة الرغبة في تعلمه، واعتماد أفضل الطرائق والاستراتيجيات التعليمية التي تساعد على تنمية الرغبة في التعلم والتمثيل المعرفي .

 

 

 

  • Share:
author avatar
admin1910

Previous post

كلية التربية المقداد تقيم دورة علمية عن الطفيليات
August 24, 2021

Next post

ورشة عمل عن تكنولوجيا التعليم بين الواقع والطموح في كلية التربية المقداد
August 25, 2021

You may also like

3151d322-d2c8-4240-9604-0e2966114aee
تهنئة
31 December, 2021
6185649b-1e4c-44e8-8e64-24dfe6adc65b
اختيار تدريسي من كلية المقداد في عضوية مؤتمر دولي للقيادات الجامعية
30 December, 2021
2e8086e1-bc75-4d67-9c1f-c685afa10846
اللجنة المركزية للارشاد النفسي والتوجيه التربوي تجتمع بمسؤولي الوحدات الارشادية في الكليات
30 December, 2021

Leave A Reply Cancel reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

[elementor-template id=”9284″]

[elementor-template id=”9688″]

Copyright © 2022 muqdadedu.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom