أخبار الجامعة

مجلس الجامعة يعقد جلسته الرابعة عشرة المفتوحة ويصادق على نتائج امتحانات طلبة الدراسات العليا

   
12 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/04/2021 4:39 صباحا

عقد مجلس جامعة ديالى اليوم الاربعاء الموافق 2021/4/7 جلسته الرابعة عشرة المفتوحة لمناقشة عدد من القضايا العلمية والادارية المدرجة في جدول اعماله .

واكد السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة التي جرت في رحاب الملتقى الاكاديمي على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بضرورة مراعاة الظروف الصحية والانسانية التي يمر بها الطلبة والتعامل معهم بروحية الاباء للابناء والتوصية برعايتهم ، فضلاً عن تأكيد معاليه على خلق الاجواء المستقرة بين افراد الاسرة الجامعية وترسيخ الايثار للاخرين وإظهار التواضع الذي يدل على طهارة النفس وينشر المودة والمحبة بينهم .

واوصت الجلسة بأهمية رفع مستوى مهارات التدريسيين الجدد وادخالهم الدورات وورش العمل التي تزيد من خبراتهم في مجال التدريس والبحث وهو توجيه صدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف اثراء معارفهم من خلال تجارب الاخرين .

وناقش المجلس اخر تقرير لتصنيف سيماكو الاسباني للجامعات العالمية الذي اظهر حصول جامعة ديالى على المرتبة السابعة عراقياً وبارك هذا الانجاز موصياً بضرورة مواصلة الجهود نحو الصدارة .

كما تدارست الجلسة محضر اجتماع اللجنة المركزية المشكلة في الجامعة للعمل التطوعي واوصى بعدد من الاجراءات لتفعيل العمل التطوعي اهمها التركيز على الاعمال التطوعية التي تعكس العمل التنظيمي للجامعة وتعزيز مكانتها في خدمة المجتمع وتوثيق تلك الاعمال .

وناقش المجلس النتائج النهائية لامتحانات الفصل الاول الخاصة بطلبة الدراسات العليا وصادق عليها بالأجماع .

كما استعرض المجلس عددا من القضايا التي تخص المسيرة الدراسية للطلبة، فضلا عن القضايا التي تتعلق بالمكاتب الاستشارية واتخذ مجموعة قرارات وفق الضوابط والصلاحيات الممنوحة له .

 




3:45