ندوة علمية في كلية المقداد عن الفرق بين النظرية البنائية والسلوكية في اعداد الخطط للدروس اليومية

نظمت شعبة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التربية المقداد ندوة علمية بعنوان ( الفرق بين النظرية البنائية والسلوكية في اعداد الخطط للدروس اليومية) القت المحاضرة كل من م.م نورا نزار حسن
الهدف من الندوة هو التعرف على نظريات التعلم والفرق بينهما من حيث عملية التدريس وكيفية توصيل المادة التعليمية للطلاب بالإضافة إلى معرفة كيفية التخطيط للدروس اليومية حسب كل من النظرية السلوكية والنظرية البنائية
تناولت الندوة مفهوم التعلم ونظرياته والمباديء التي ترتكز عليها.
ولخصت الندوة بان مفهوم النظرية السلوكية تهتم بالسلوك الظاهر للمتعلم. بينما النظرية البنائية تهتم بالعمليات المعرفية الداخلية للمتعلم واشارت الندوة الى ان دور المعلم في السلوكية هو تهيئة بيئة التعلم لتشجيع الطلاب لتعلم السلوك المرغوب، بينما في البنائية تهيئ بيئة التعلم لتجعل الطالب يبني معرفته.
اقيمت الندوة يوم الاحد الموافق ٢٧/ ٣/ ٢٠٢٢ الساعة العاشرة صباحا.